ارض الفراعنة
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات ارض الفراعنه
نتمتي لك الاستمتاع و الاستفاده من منتدياتنا و نتمني ان تشارك معنا
hello visitor in land of pharaohs forums
hope you enjoy
and we would like to have you with us so register

ارض الفراعنة

from girls to all our friends from all over the world
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 NASA , YOUTUBE & the Egyptian students

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cendrilla
مديرة
avatar

عدد الرسائل : 1152
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: NASA , YOUTUBE & the Egyptian students   الإثنين أبريل 09, 2012 11:35 pm

القاهرة في 10 أكتوبر 2011 – أعلنت اليوم YouTube وLenovo بالتعاون مع Space Adventures ووكالات الفضاء بما في ذلك الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، أعلنت عن معمل YouTube الفضائي، وهو مبادرة على المستوى العالمي وتمتد لمنطقة الشرق الأوسط وتهدف لتشجيع الطلاب من سن 14 إلى18 سنة لتصميم تجربة علمية يمكن القيام بها في الفضاء. وستجرى تجربة الفائز (من الأفراد أو الفرق) على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) ، مما يجعلها أكبر درس العلوم يتم بثه مباشرة لمشاهدته في جميع أنحاء العالم من خلال موقع YouTube.

وستقوم لجنة رفيعة المستوى من العلماء ورواد الفضاء، والمعلمين، بما في ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رائد الفضاء المتخصص والذي شارك في بعثة للفضاء على متن مكوك الفضاء STS - 51 - G في عام 1985، وهو أيضاً أول عربي ومسلم يسافر إلى الفضاء. وتتضمن اللجنة أيضا الأستاذ الشهير/ ستيفن هوكينج، مدير مساعد التربية والتعليم بوكالة NASA، والسيد/ ليلاند ملفين، رائد الفضاء، والسيد/ جي لاليبرت، مؤسس سيرك دو سوليه، بمهام التحكيم وتقييم التجارب العلمية المشاركة بمساعدة أراء مستخدمي موقع YouTube. وسيتم تقسيم الطلاب لمرحلتين عمريتين: 14- 16 سنة و17- 18 سنة. ويستطيع الطلاب المشاركة بصفة فردية أو من خلال مجموعات مكونة من ثلاثة أفراد كحد أقصى، بحيث يقدم كل متسابق (أو فريق) تجربته العلمية في صورة فيديو يتم تحميله على موقع YouTube.com/SpaceLab .

وسوف يجتمع أفضل ستة متسابقين على المستوى الإقليمي في واشنطن في مارس 2012 ليشاركوا في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي دون الجاذبية الأرضية ولاستلام الجوائز الأخرى. من بينهم سوف يتم اختبار فائزين (بموجب فائز من كل مرحلة عمرية) حيث ينالوا فرصة إجراء تجاربهم الفائزة في الفضاء الخارجي على بعد 250 ميل وإذاعتها مباشرة من الفضاء على مستوى العالم على موقع YouTube. بالإضافة إلى ذلك، سيختار الفائزين (من الأفراد أو الفرق) تجربة فريدة من نوعها إلى الفضاء الخارجي كجائزة: إما رحلة إلى اليابان لمشاهدة إجراء تجربتهم في الفضاء أو رحلة إلى مدينة ستار في وروسيا حيث يقع مركز تدريب رواد الفضاء الروس.

يعد معمل YouTube الفضائي جزءً من مبادرات تعليمية أكبر وأشمل تقوم الشركة بها بما في ذلك: YouTube.com/EDU التي توفر ثروة من الفيديوهات التعليمية عالية الجودة المقدمة من مجموعة من المعلمين في جميع التخصصات والمستويات، وYouTube for Schools الذي يعد برنامجاً تجريبياً جديداً ويهدف لمنح المعلمين إمكانية الاستفادة من مكتبة واسعة زاخرة بالمحتوى التعليمي من داخل شبكة المدارس الخاصة بهم، فضلا عن YouTube.com/Teachers والذي يعد مصدراً يمد المعلمين بكافة الإرشادات لتحقيق الاستفادة من YouTube في حصصهم (يرجى زيارة youtube.com/t/education للحصول على مزيد من المعلومات).

وبمناسبة إطلاق هذه المسابقة المبتكرة، صرح السيد/ زهان برمل، المسئول عن معمل YouTube الفضائي الذي يقع مقره في لندن، قائلاً: "كشركة تشعر بالالتزام نحو الجيل القادم من العلماء، أطلقت YouTube مسابقة المعمل الفضائي لمنح الطلاب العاديين فرصة غير عادية تتمثل في إجراء تجاربهم العلمية في الفضاء. وستصبح قناة المعمل الفضائي YouTube Space Lab بمثابة قاعدة على موقع YouTube لخلق وتبادل، واكتشاف أفضل فيديو خاص بالعلوم والفضاء على مستوى العالم. إن هدفنا هو تشجيع الطلاب على استكشاف عالم العلوم ابتدأً من الكرة الأرضية وما بعدها إلى الفضاء الخارجي من خلال بثها على موقع YouTube كمرحلة أولي لتصل في نهاية المطاف بالسفر إلى الفضاء الخارجي."

كمورد رائد لأجهزة الكمبيوتر الشخصي للطلاب من كافة المراحل العمرية، تحرص شركة Lenovo دائماً على تعزيز التعلم عن طريق الكمبيوتر والحلول التقنية المتطورة فضلا عن قيادة البحوث التقدمية في مجال التعليم بقيادة قسم البحوث للشركة والذي يتمثل في "مبادرة البحوث في مجال التعليم".

ومن جانبه، أوضح السيد/ مايك شميدلين، مدير التربية والتعليم بشركة Lenovo على مستوى العالم، قائلاً: "لقد عملنا وتكاتفنا مع المربين والمعلمين في جميع أنحاء العالم لأكثر من 20 عاما لتمكين التعليم والتعلم من خلال منتجات التكنولوجيا المبتكرة التي تربط الفصول التعليمية بصورة رقمية مع الاقتصاد العالمي القائم على المعرفة. ويأتي مختبر الفضاء Space Lab من أجل دعم التزامنا نحو التعليم من خلال إعطاء المعلمين في كل مكان فرصة غير مسبوقة لتحفيز مهارات الإبداع والتعلم لدى الطلاب، في محاولة منا لكشف بعض أسرار الكون."
التفاصيل والجدول الزمني:

يمكن للطلاب تقديم فيلم فيديو مدته دقيقتين من الآن وحتى 7 ديسمبر، على أن يكون مضمون الفيديو بسيطاً بحيث يحتوي على تفسير أو شرح مبسط على السبورة أو عرض لتجربة في الفصل الدراسي، ويجب أن يوضح كل فيديو ما يلي:
● موضوع التجربة: السؤال العلمي الذي يريد المشارك اختباره وتوضيحه.
● الإجابة الافتراضية: تكهن بإجابة علمية على سؤال التجربة.
● الطريقة: شرح بسيط للأساليب المستخدمة في إجراء التجربة، مع اختبار إمكانية إجرائها في حالة انعدام الجاذبية.
● النتائج: النتائج المتوقعة من هذه التجربة.

يستطيع كل متسابق المشاركة بثلاث تجارب كحد أقصى في أحد التخصصين العلميين التاليين: علوم الأحياء أو الفيزياء.

وسيتم الإعلان عن أفضل 60 متسابق في 3 يناير 2012، وفي ذلك الوقت سيبدأ التحكيم وتصويت الجمهور. وسيعلن عن الفائزين على مستوى العالم (شخصان/فريقان يتم اختيارهما من الفائزين الإقليميين، بموجب فائز من كل فئة عمرية) في الولايات المتحدة مارس 2012.
وبالإضافة إلى رحلة إلى الولايات المتحدة، سيشهد الفائزان الأولان على مستوى العالم (من الأفراد أو الفرق) بث حي لتجاربهم الفائزة في الفضاء الخارجي على موقع YouTube، كما سيشاركون في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي دون الجاذبية الأرضية وسيحصلون أيضاً على كومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo. كما سيختار الفائزون إما المشاركة في رحلة إلى طوكيو عاصمة اليابان في جولة لمشاهدة مرافق JAXA ورؤية تجربتهم وهي تجرى على متن صاروخ ينطلق للفضاء في 2012، أو بمجرد بلوغهم عمر 18 سنة، فإنها يمكنهم المشاركة في تجربة فريدة من نوعها من خلال الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء في ستار سيتي بروسيا وهي المنشأة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس. وسوف تشمل هذه الدورة العديد من نفس التدريبات وعمليات المحاكاة التي يحصل عليها رواد الفضاء الفعليين فضلا عن جولة لكبار الشخصيات العاملين بالمجال في موسكو، والحصول على التذكارات الشخصية بما في ذلك حلة رواد الفضاء، غيرها من هدايا شيقة.

وسيشارك الفائزون الأربعة الأخريين على المستوى الإقليمي في رحلة إلى الولايات المتحدة كما سيشاركون في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي دون الجاذبية الأرضية وسيحصلون على كومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo.

_________________


سندريلا الورده البيضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
NASA , YOUTUBE & the Egyptian students
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاهدة المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بين اسبانيا وهولندا بث مباشر اونلاين Spain vs Netherlands Live Online en vivo
» أغنية .:{ u r man } لـ فرقة "ss501" ~مترجمة لايفوتكم
» مشاهدة مباراة الأهلي وشبيبة القبائل بث مباشر اون لاين دوري أبطال افريقيا El Ahly vs JS Kabylie Live online CAF Champions League

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارض الفراعنة :: Main forums :: V.I.P Forum-
انتقل الى: