ارض الفراعنة
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات ارض الفراعنه
نتمتي لك الاستمتاع و الاستفاده من منتدياتنا و نتمني ان تشارك معنا
hello visitor in land of pharaohs forums
hope you enjoy
and we would like to have you with us so register

ارض الفراعنة

from girls to all our friends from all over the world
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشيطان يعدكم الفقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daniel
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 30
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: الشيطان يعدكم الفقر   السبت أغسطس 08, 2009 6:11 pm


قال تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيم) البقرة:268

نقنع أنفسنا بشكل أوبآخر ، بأنّ الطالح قد أفسد على الصالح من ذوي الحاجة والفاقة ، ولم يعد هناك من نكاد نثق به في هذا الباب ، فنحجم عن البذل والصدقة والإحسان فيمر بنا زمن طويل لم نتصدق ولو بشئ يسير ، ولم نحرص على التحرّي في ذلك ، فنحرم بهذا الأجر المترتب في قوله تعالى ( وماتنفقوا من شئ فهو يخلفه وهو خير الرازقين )

وفي قوله – صلى الله عليه وسلم –ما من يوم يصبح العباد فيه ، إلا ملكان ينزلان . فيقول أحدهما : اللهم ! أعط منفقا خلفا . ويقول الآخر : اللهم ! أعط ممسكا تلفا )) بينما غيرنا – وهم قلّة – ممن وفقهم الله للصدقة الخفية والعطاء المستمر قد سبقونا إلى الله تعالى وفازوا بالأجور الكثيرة لا ليوم ، بذلهم ولاليومين وإنما هذا ديدنهم لايردّون سائلاً , ملأت السعادة قلوبهم بسبب ذلك ، بل قال أحدهم : أجد المتعة في البذل ولو بشئ يسير ، وإذا مرّ بي يوم لم أتصدق أنكرت نفسي , وكلكم يعلم حديث ( تصدّق الليلة على زانية وغني وسارق ...)

وكيف أن الأجر ثبت للمتصدق بغض النظر عن حالة المتصدق عليه ، هذا فضلاً عمن يشحّ أصلاً بمال الله الذي آتاه إياه وديعة وعارية لينظر ماذا هو عامل فيه ؟

لذا قدّم لنفسك لتستظل بصدقتك في يوم عظيم وكرب شديد ,
ياأخي : لاتلتفت للمثبطين عن الصدقة والإحسان فلن ينفعوك ، واحرص على صحبة من يحثّك على خلاص نفسك في مال الله تعالى تفقد أقرباءك وجيرانك وأصحابك ممن هم بحاجة وأدخل السرور عليهم ولاتحقرنّ من المعروف شيئاً , وانتصر على نفسك وطمعها والشيطان وخططه ، والمثبطين وحججهم الواهية وكن باذلاً كريماً سخياً منفقاً وأبشر بالخلف العاجل من ربك فأنت تتعامل مع الكريم المنان ذي الفضل والإحسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيطان يعدكم الفقر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارض الفراعنة :: General Forums :: Islamic Religious-
انتقل الى: